أعلنت منصة OKX وشركة Intercontinental Exchange، المالكة لبورصة نيويورك، عن مشروع مشترك في الأصول الرقمية سيشارك في قيادته الحاكم السابق لولاية نيويورك أندرو كومو.

وقالت الشركتان إن كومو سيتولى منصب الرئيس المشارك للمشروع، الذي يركز على بناء بنية تحتية من الجيل التالي للمنتجات المالية المرمزة والرقمية الأصل. ويأتي ذلك في إطار تعاون يهدف إلى ربط خدمات الأصول الرقمية بأسواق تقليدية أكبر حجما وأكثر ارتباطا بالمؤسسات.

وبحسب الإعلان، فإن المشروع سيسمح لمستخدمي OKX بالوصول إلى عقود ICE الآجلة وأسواق الأسهم المرمزة التابعة لبورصة نيويورك، لكن هذه الخطوة لا تزال مشروطة بالحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة قبل المضي قدما.

ويعود كومو إلى هذا الملف بعد أن ابتعد نسبيا عن المشهد العام عقب خسارته سباق رئاسة بلدية نيويورك في 2025، وهو السباق الذي قال خلاله إنه يريد تحويل المدينة إلى العاصمة العالمية للعملات المشفرة. كما حصل حينها على دعم لجنة العمل السياسي Innovate NY المؤيدة للقطاع، قبل أن يخسر أمام المرشح الديمقراطي زهران ممداني الذي نال أكثر من 50% من الأصوات.

وبدأ كومو العمل مع OKX في 2023، ما يجعل هذا المشروع امتدادا لتعاون قائم بالفعل بين الطرفين. كما يأتي الإعلان الجديد بعد شراكة سابقة بين ICE وOKX في مارس، استثمرت بموجبها ICE مبلغا غير معلن في المنصة عند تقييم بلغ 25 مليار دولار.

وتوسعت رهانات ICE في قطاع التشفير أيضا عبر تعهد استثماري بقيمة 2 مليار دولار في منصة أسواق التنبؤ Polymarket، في إشارة إلى اتساع اهتمام المؤسسات المالية التقليدية بالبنية التحتية المرتبطة بالأصول الرقمية.

وفي نيويورك، لم يعلن ممداني منذ توليه المنصب في 1 يناير أي سياسات بارزة تتعلق بالتشفير أو البلوكشين، كما أكد في يناير أنه لا يملك أي أصول رقمية بصفته رئيسا لبلدية المدينة.